Hide Advertisment
2019-10-19T19:26:38Z

توقعات بتشكل اضطراب مداري في بحر العرب وتطوره مع نهاية الأسبوع

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

طقس العرب - م. ناصر حداد – تستمر مراقبة اضطرابات بحر العرب، اذ تشير صور الأقمار الاصطناعية والتقارير الرسمية الى تواجد حزم من السحب الرعدية في بحر العرب، مع توقعات بتطورها وتشكل اضطراب مداري في النصف الثاني من هذا الأسبوع.

 

منتصف الأسبوع .. توقعات بتطور السحب الرعدية في بحر العرب

وتشير التوقعات الجوية (الاحتمالية) الى استمرار تواجد السحب الرعدية ضمن ما يعرف بمنطقة من الضغط الجوي المنخفض (WML – Well Marked Low Pressure)، حيث يصل الضغط الجوي السطحي هذه الأثناء الى ما بين 1008-1007 مليبار.

 

 

ويتوقع خلال الأيام القليلة القادمة أن تراوح السحب الرعدية مكانها بلا عنوان، قبل أن يبدأ الضغط الجوي بالانخفاض وهي علامة تطور الحالة المدارية، حيث يحتمل أن يرتقي لدرجة المنخفض المداري (Tropical Depression) باحتمال قد يصل الى 60%، لاسيما في الفترة بين 21-23 أكتوبر.

 

ولا يزال مسار الحالة المدارية غير مؤكد، اذ يصعب تحديد المسار بشكل حتمي ودقيق من الان، اذ أن الاحتمالات تتوزع بين الهند الى اليمن، مع أفضلية نسبية لشرق بحر العرب وسواحل الهند الغربية.

 

نهاية أكتوبر .. مؤشرات متزايدة لتشكل حالة مدارية جديدة

وترتفع المؤشرات لتشكل حالة مدارية جديدة لاسيما بعد 27 أكتوبر، اذ تشير مختلف مراكز الرصد العالمية الى تطور حالة مدارية شرق بحر العرب وتحركها شمالا، الا انه يصعب التكهن بمسارها وشدتها من الان مع أفضلية نسبية لوسط البحر العرب، وينصح طقس العرب بمتابعة التقارير الصادر أولا بأول للحصول على المعلومات الجوية بشكل علمي ودقيق.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.
تطبيق طقس العرب
play storeapp store