Hide Advertisment
2013-10-08T07:27:01Z

عاجل : عواصف رعدية و أمطار مُرتقبة في مكة و المشاعر المُقدسة وسط توافد الحُجاج

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

موقع ArabiaWeather.com – تتجه الأنظار خلال الأيام القادمة إلى مكة المُكرمة و المشاعر المُقدسة و التي يُنتظر استقبالها لملايين الحُجاج،خاصة مع الأحداث المُرتقبة في المشاعر المُقدسة فيما يخُص أحوال الطقس.

 

و  تُشير خرائط التوقعات الخاصة بالأمطار إلى أن فُرصة الأمطار ستزداد بشكل ملحوظ نهار الثلاثاء 3-12-1434 هـ فوق مرتفعات الطائف و أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة، بالإضافة بالطبع إلى مرتفعات أبها و الباحة و جازان، و بقية مرتفعات جنوب غرب المملكة.

 

أما يوم الأربعاء 4-12-1434 هـ ، فتتركز فُرصة الأمطار بشكل رئيسي بإذن الله فوق مرتفعات مكّة المُكرمة و الطائف، و يتوقع بمشيئة الله هبوب العواصف الرعدية في ساعات ما بعد الظهر بحيث تكون الأمطار غزيرة أحياناً و مترافقة مع حدوث الصواعق،مما يفتح الباب نظرياً لاحتمالية تشكل السيول في بعض من هذه المناطق و بالأخص في الأودية و المُنحدرات.

يُجدر الذكر بأن الأمطار يوم الأربعاء تقترب كثيراً من مدينة جِدة الساحلية و بعض المناطق الأخرى الواقعة على سواحل البحر الأحمر، حيث يُتوقع أن تشهد الأجزاء الشرقية من المدينة فرصة لهطول بعض الزخات الرعدية من الأمطار و خاصة تلك المناطق الواصلة مع المشاعر المُقدسة، في حين من غير المُستغرب أن تمتد الأمطار أيضاً شمالاً لتشمل المدينة النبوية عصر الأربعاء.

 

هذا الفرصة تتراجع بشكل ملحوظ نهار الخميس، و تنحسر بشكل واضح اعتباراً من الجُمعة و تكون الفرصة ضعيفة جداً حتى مطلع الأسبوع المُقبل. و لا تزال المؤشرات غير واضحة تماماً حول الأحوال الجوية المتوقعة أثناء  يوم التروية و يوم الوقوف بعرفات حتى الآن.

 

 أيضاً يُتوقع أن تؤثر بعض الأتربة المُثارة على الأجواء نتيجة نشاط سُرعة الرياح السطحية خلال ساعات النهار. درجات الحرارة عُموماً في مكة في أواخر الثلاثينيات نهاراً و أواخر العشرينيات ليلاً بحول الله.

 

 

وسيقوم موقع طقس العرب " أرابيا ويذر " بمتابعة فرص الأمطار على مدار الساعة خلال الأيام القادمة وإطلاعكم على كل ما هو جديد فيما يتعلق بحالة الطقس في المشاعر المقدسة .

 

 

 

تحذيرات خاصة للحُجاج الواصلين إلى المشاعر المُقدسة:

 

1) يُنصح بالابتعاد تماماً عن مجاري الأودية و المنحدرات أثناء هطول الأمطار، و ذلك نيتجة لاحتمال تشكُل السيول.

 

2) تجنب الوقوف في الأماكن المرتفعة أثناء حدوث العواصف الرعدية، لأن ذلك يُضاعف من خطر الإصابة بالصواعق في حال حدوثها.

 

3) خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي و العيون نتيجة لارتفاع نسبة الغبار في الأجواء.

This article was written originally in Arabic and is translated using a 3rd party automated service. ArabiaWeather is not responsible for any grammatical errors whatsoever.

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
تطبيق طقس العرب
play storeapp store