Crowdsourcing PostsJordan

Share with us the weather from your location☀️🌧❄️

Download App
7:34 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-28

ومع تشغيل النموذج المناخي الخاص والذي نجح بشكل فائق في رصد الظروف الجوية ، يراقب اقتراب كتلة هوائية باردة تزامنا مع تواجد الرطوبة العالية بعد تأثير الموجة الدافئة وقبل فترة العيد، والتي يتوقع أن تسبب ظروف جوية مضطربة بشدة وحالة ممطرة قوية تؤثر على مختلف المناطق.

10:46 AM
hammam

hammam domi

2024-03-28

#تحديث_جوّي | • تتأثر المملكة بموجه دافئة تستمر لمدة طويلة يفصل بين بعض الايام اندفاع لأحواض عُلوية أقل حرارة من الشمال ، وامتداد فعّال لمُنخفض البحر الأحمر. • ما ينتُج عنها تشكّل أحوال جويّة غير مُستقرة في بعض الأيام ، وتتركز في تأثيراتها في أجزاء من جنوب وشرق المملكة قد تطال أجزاء من المناطق الداخلية بما في ذلك أحياء من العاصمة عمّان، تفاصيل حالة الطقس المُتوقعه خلال يومي الجمعة والسبت : #الجمعة نهاراً: يُتوقع بأن يكون الطقس أثناء النهار دافئاً في عموم المناطق وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة والمناطق الصحراوية، وتتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوّي، لذا تتهيأ الفُرص لهُطول أمطار ورعدية ومحليّة الطابع في أجزاء عشوائية من المملكة ، تتركّز بشكلٍ خاص في جنوب وشرق المملكة بحيث قد تكون غزيرة محلياً مما تسبب بتشكّل السيول المنقولة في بعض الأجزاء وخاصةً المنخفضة منها. *وتكون الرياح شرقيّة مُعتدلة السُرعة تُصحب بهبات نشطة تعمل على إثارة الغُبار خاصةً في المناطق الصحراوية. • وتدريجياً اثناء الليل يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة الليلية، وتسود أجواء أكثر دفئاً في مناطق واسعة من المملكة، وتميل للبرودة خلال ساعات الفجر، ويستمر ظُهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة وخاصة في البادية الجنوبية والشرقية من المملكة يتخللها سحب ركامية تعمل على هطول الأمطار بشكلٍ عشوائي في تلك المناطق. *وتكون الرياح شمالية شرقيّة مُعتدلة السُرعة تُصحب بهبات نشطة تعمل على إثارة الغُبار خاصةً في المناطق الصحراوية. #السبت نهاراً: • يُتوقع بأن تسود أجواء ربيعية مُعتدله الى دافئة في بعض المناطق بينما تكون حارّة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة والمناطق الصحراوية من المملكة ، ويستمر ظُهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة عُموماً، قد يتخللها سُحب ركامية ماطرة خاصةً في شرق المملكة تعمل على هُطول زخات محليّة مُتفرقة من الأمطار والتي قد تصحب بالرّعد في حينها. *وتكون الرياح شرقيّة مُعتدلة السُرعة تُصحب بهبات قويّة في المناطق الجنوبية تعمل على حدوث الموجات الغبارية. • تدريجياً أثناء الليل ، تنحسر الحالة الجويّة ويستقر الطقس في عموم مناطق المملكة ، بحيث يكون الطَقس لطيفاً بوجهٍ عام، يميل للبرودة أثناء الليل المُتأخر وساعات الفجر و الصباح الباكر بمشيئة الله. *وتكون الرياح شرقيّة مُعتدلة السُرعة تُصحب بهبات نشطة في المناطق الجنوبية من المملكة #تنبيهات جويّة......... 1- تنبيه من شدّة الرياح الجنوبية والشرقية في المناطق الجنوبية من المملكة والتي تعمل على حدوث موجات غبارية في بعض المناطق. 2- تنبيه من الانزلاق على الطُرقات أثناء هُطول الأمطار في مناطق عشوائية وخاصةً في جنوب وشرق المملكة 3- تنبيه من إحتمالية تشكّل التَجمُّعات المائيّة وجريان الاودية خاصة في المناطق المُنخفضة من جنوب وشرق المملكة والله تعالى أعلى وأعلم #طقس_الأردن | #Jordan_Weather

7:58 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-27

الاستقرار والدفء المسيطر على أجواء المملكة طوال الأيام المقبلة.. ويبقى الطقس مستقرا طوال الفترة المقبلة ودافئا بشكل عام، الحرارة أعلى من معدلاتها الموسمية بحدود 5-6 درجات مئوية، ونسبة الرطوبة منخفضة، الرياح متقلبة الاتجاهات، تكون غربية أحيانا وشرقية في أحيان أخرى، إلا أن تأثير الرياح الغربية سيزداد خلال منتصف ونهاية الموجة الدافئة.

6:01 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-27

انخفاض قليل على الحرارة نهاية الأسبوع.. وتستمر الموجة الدافئة نهاية الأسبوع وكذلك الأسبوع المقبل، إلا أن الحرارة تنخفض قليلا وذلك بسبب تزايد الغيوم وارتفاع تساقط زخات المطر الرعدية في مناطق مختلفة، وتبقى الحرارة في مستويات عشرينية في العاصمة والجبال، وتستمر هذه الأجواء الربيعية إلى منتصف الأسبوع المقبل، يليها توقع عودة التقلبات الجوية مرة أخرى وكذلك ارتفاع فرص تساقط الأمطار.

8:09 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-26

وتستمر الموجة الدافئة نهاية الأسبوع وكذلك الأسبوع المقبل، إلا أن الحرارة تنخفض قليلا وذلك بسبب تزايد الغيوم وارتفاع تساقط زخات المطر الرعدية في مناطق مختلفة، وتبقى الحرارة في مستويات عشرينية في العاصمة والجبال، وتستمر هذه الأجواء الربيعية إلى منتصف الأسبوع المقبل، يليها توقع عودة التقلبات الجوية مرة أخرى وكذلك ارتفاع فرص تساقط الأمطار.

1:48 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-25

الحرارة ترتفع الثلاثاء.. ويبدأ تأثر البلاد بمرتفع جوي في كافة الطبقات الجوية، يؤدي إلى ارتفاع الحرارة نهار الثلاثاء، ولكن تبقى الأجواء باردة خلال الليل والصباح. تزايد الارتفاع يومي الأربعاء والخميس.. ويزداد ارتفاع الحرارة يومي الأربعاء والخميس وتصل إلى مستويات 24-25 مئوية في العاصمة والجبال مع تواجد الغيوم أحيانا، وتتراجع برودة الطقس خلال الليل والصباح بشكل واضح، حيث لا يتوقع أن تقل الحرارة ليلا عن 12-13 مئوية في العاصمة والجبال.

3:11 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-24

هذه الحالة الجوية تستمر حتى الساعات الأولى من هذه الليلة ثم تتراجع بعد منتصف الليل تدريجيا. غدا الإثنين يكون الطقس باردا وغائما جزئيا مع تساقط زخات المطر المتفرقة في شمال ووسط المملكة التي تكون غالبا خفيفة. وتتأثر البلاد ابتداء من الثلاثاء ولعدة أيام بموجة ربيعية دافئة تؤدي إلى ارتفاع الحرارة لمستويات عشرينية في العاصمة والجبال ولكنها ستتزامن مع حالة ممطرة رعدية في وقت لاحق من بداية الأسبوع المقبل والتفاصيل تباعا.

2:12 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-24

موجة ربيعية دافئة| وتدريجيا وخلال نهار يوم الثلاثاء تندفع إلى المملكة موجة ربيعية دافئة التي تعتبر الأولى هذا الموسم بعد فصل الشتاء، وترتفع الحرارة إلى مستويات عشرينية في العاصمة والجبال، والتي تكون مناسبة لزراعة المحاصيل الصيفية. هذه الموجة الربيعية الدافئة ستتزامن لاحقا خلال تأثيرها مع أمطار رعدية غزيرة ربيعية من بداية الأسبوع المقبل وخاصة مع توقعات بتواجد هواء بارد جدا في الطبقات العليا والوسطى من الجو مع استمرار دفء الأجواء في الطبقات السطحية.

8:19 PM
hammam

hammam domi

2024-03-23

تحديث_جوّي | * الأنظمة الجوّية المُتوقعة خلال اليومين المُقبلين : • تندفع كُتلة هوائية باردة إلى باردة جداً في الطبقات الجو العليا بينما تكون باردة في الطبقات السطحية ، يُقابلها امتداد رطب وفعّال لِمُنخفض البحر الأحمر، تعمل على نشوء أحوال جوّية غير مُستقرة تتركّز في تأثيراتها شرقاً وبالتفاصيل: • تتأثر المملكة تدريجياً خلال ساعات نهار يوم غدٍ بحالة مُتوسطة من عدم الاستقرار الجوّي تكون قوية في بعض المناطق وخاصة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية ورُبَّما شرق العاصمة عمان، في حين تكون الحالة اعتياديّة في بقيّة مناطق المملكة: نهار غدٍ #صباحاً : • يسود طقس بارداً وغالباً غائم بسُحب على ارتفاعات مُختلفة في مناطق مختلفة وعشوائية وخاصةً الشرقية منها، لتتهيأ الفُرص لهُطول زخات رعدية عشوائية من الأمطار قد تكون غزيرة أحياناً ويُرافِقُها تساقُط حبات من البَرَد في بعض الأجزاء الشرقية من المملكة. #ظُهراً #وعصراً وساعات المساء: • تبلغ الأحوال الجوّية ذروتها بشكلٍ تدريجي، وتنتشر فُرص الأمطار بشدّة مُتفاوتة في مختلف المناطق ، وتكون الأجواء باردة نسبياً ويستمر ظُهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة في مناطق واسعة من المملكة قد يتخللها سُحب ركامية ماطرة ، تُسبب بهطول الأمطار المُتفرقة التي قد تصحب بحدوث الرّعد محلياً في مناطق واسعة وعشوائية بما في ذلك أجزاء من إقليم العقبة ويستمر تَركُز هطول الأمطار الرعديّة والبردية في شرق المملكة التي تكون غزيرة أحياناً وقد تترافق ببعض العواصف الرعدية في حينها بإذن الله تعالى. #ليلاً وحتى صباح يوم الاثنين : • يُتوقع بأن يسود طقس بارداً وغائماً مع استمرار هطول الأمطار العشوائية بشدّة مُتفاوتة في بعض المناطق قد تصحب بالرّعد احياناً في الأجزاء الشرقية من المملكة ، ومع مرور ساعات منتصف ليلة الاحد/الاثنين وحتى صباح الاثنين ، تنحسر فرص هطول الأمطار مع بقائها واردة في أجزاء من شمال وشرق المملكة ومع تركُّز الحالة شرقاً بإذن الله تعالى. نهار يوم #الاثنين: يسود طقس بارداً فوق الجبال وبارداً نسبياً في معظم المناطق ، ومع استمرار ظُهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة في أجزاء من شمال ووسط المملكة قد يتخللها هُطول بعض الامطار بشكل عشوائي ومحلي الطابع قد تترافق مع حدوث الرّعد في شرق المملكة بإذن الله. والله تعالى أعلى وأعلم #طقس_الأردن |#Jordan_Weather

2:19 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-23

تتجدد الأمطار الرعدية على شكل زخات أمطار رعدية غزيرة أحيانا على مختلف مناطق المملكة وخاصة المنطقة الوسطى والشمالية الشرقية من البلاد وذلك خلال فترة الظهر وحتى المساء من يوم الأحد. ويتشكل منخفض جوي فوق شمال السعودية ويجلب الأمطار الغزيرة على تلك المناطق، تمتد هذه الأمطار على شكل زخات غزيرة نحو مختلف مناطق المملكة، ونتيجة لمعدلات الغزارة العالية في بعض المناطق، يجب الانتباه من تشكّل السيول المفاجئة.

2:18 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-23

وتدريجيا وخلال نهار يوم الثلاثاء تندفع إلى المملكة موجة ربيعية دافئة التي تعتبر الأولى هذا الموسم بعد فصل الشتاء، وترتفع الحرارة إلى مستويات عشرينية في العاصمة والجبال، والتي تكون مناسبة لزراعة المحاصيل الصيفية. هذه الموجة الربيعية الدافئة ستتزامن لاحقا خلال تأثيرها مع أمطار رعدية غزيرة ربيعية من بداية الأسبوع المقبل وخاصة مع توقعات بتواجد هواء بارد جدا في الطبقات العليا والوسطى من الجو مع استمرار دفء الأجواء في الطبقات السطحية

2:05 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-03-22

وتسبب المنخفض الجوي الأخير بكميات كبيرة جدا من الأمطار في معظم مناطق المملكة، ويتم مراقبة منخفض جوي عميق آخر أو حالة جوية ممطرة قوية بداية الأسبوع المقبل وناتجة من اندفاع كتلة هوائية باردة جدا من منطقة البحر الأسود نحو شرق البحر المتوسط والتي تؤدي لتجدد الأمطار الرعدية الغزيرة.